نــــــــــــ الليـــــــل ــــــــــــــور
تسعد إدارة نـــــ الليل ـــــــور بمشاركة زوارنا اللأعزاء


تــــــــواصـــــــــــل بــــــــلا حـــــدود
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأبحاث تؤكد تكرار الاكتئاب فى سن 3 سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
leylak

avatar

عدد المساهمات : 1468
تاريخ التسجيل : 15/02/2010
الموقع : http://www.mp3quran.net/ajm.html

مُساهمةموضوع: الأبحاث تؤكد تكرار الاكتئاب فى سن 3 سنوات   الخميس مايو 20, 2010 5:16 pm

أكدت دراسة جديدة فى تربية الطفل للدكتور جوان لوبى طبيب نفسى فى جامعة واشنطن فى سانت لويس تؤكد ظهور الاكتئاب لدى الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم عن 3 سنوات.

وصفت الدكتور جوان أن الاكتئاب المزمن يظهر فى الأطفال الصغار جدا، قائلا "لا أعتقد أنه يمكن أن يحدث... لأن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات من الناحية العاطفية غير ناضجين جدا ".

الاكتئاب سلوك شائع بين الأطفال والأمهات الذين يعانون من الاكتئاب أو الاضطرابات النفسية، وهذا الموضوع دار حوله جدلا فى الدراسة الجديدة التى كانت تحت إشراف المعهد الوطنى للصحة العقلية .

كما أكد الدكتور شارون هيرش، وهو طبيب نفسانى فى جامعة شيكاغو، أن الجمهور من الأهالى يفكرون فى قيام مدرسة لمعالجة الاكتئاب ولكن الاكتئاب يشمل تغييرات كيمياوية فى الدماغ التى يمكن أن تؤثر على الشباب و الحياة السعيدة كما قال هيرش، إنه لم يشترك فى تلك الدراسة.

أما فى جامعة ماساتشوستس فى علم النفس قالت ليزا كوسجروف، إنها تشكك فى وصفها لانحفاض سن المدرسة، وذلك لأن أدوات القياس فى التشخيص للأطفال يختلف عن الاختبارات التى يستخدمها للبالغين

_________________
اعلم أن الذي قدر عليك الأقدار حكيم خبير لا يفعل شيئاً عبثاً ولا يقدّر شيئاً سدىً بل هو رحيم تنوعت رحمته سبحانه وبحمده , يرحم العبد فيعطيه , ثم يرحمه فيوفقه للشكر , ثم يرحمه فيبتليه , ثم يرحمه فيوفقه للصبر ثم يرحمه فيكفر بالبلاء ذنوبه وآثامه , ثم ينمي حسناته ويرفع درجاته , ثم يرحمه فيخفف من مصيبته وطأتها , ويهون مشقتها ثم يتمم أجرها , فرحمته متقدمة على التدابير السارة والضارة ومتأخرة عنها , ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم .

http://www.dorar.net/keyboard.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأبحاث تؤكد تكرار الاكتئاب فى سن 3 سنوات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــــــــــ الليـــــــل ــــــــــــــور :: المنتدى العام :: عالم الأطفال-
انتقل الى: